الاستثمار في الفضة أفضل من استثمار الذهب (أسرار للنجاح)

الاستثمار في الفضة

الاستثمار في الفضة

لطالما كانت المعادن الثمينة من أهم وسائل الاستثمار والمعدن الأصفر يحظى بشعبية كبيرة بين جميع فئات المصريين لكن أسعار الذهب شهدت ارتفاعاً كبيراً على مر السنين بسبب تفشي وباء كورونا تسبب في تجاوزها 24 قيراطًا حاجز 900 جنيه وهو مبلغ ضخم للقوة الشرائية للمصريين.

كيف يمكن الاستثمار في الفضة كبديل عن هذا المعدن؟

الخطوات التي يجب اتخاذها للاستفادة من الفضة كبديل للذهب بحسب العديد من الخبراء ومختصين بتجارة المعادن الثمينة.

لماذا تعتبر الفضة أفضل من الذهب للاستثمار الآن؟

نظرًا لارتفاع سعر الذهب بشكل ملحوظ مما يجعل عائد بيعه منخفضاً بينما سعر الفضة منخفض مقارنة بالذهب وأن مستقبل الفضة واعد ومبشر ويمكنك الحصول على كميات أكبر بسعر أقل.

نصائح استثمار تجارة سبائك الفضة

أفضل طريقة للاستثمار في الفضة هي شراء المعدن نفسه يمكنك شراء سبائك فضية أو عملات فضية وهي صنعة قليلة يمكن تداول الأموال في البورصة أو شراء الأسهم في صناديق الفضة المشتركة أو شراء الأسهم في مناجم الفضة ، كما يكسب عمال مناجم الفضة قيمة بشكل عام عندما ترتفع أسعار الفضة

وتنخفض عندما تتدهور الفضة كذلك يستغرق الاستثمار في الفضة وقتاً خاصة وأن سعر الفضة يرتفع بشكل أبطأ من الذهب لذلك عليك التحلي بالصبر والمعادن الثمينة هي مصدر ثروة نسبيًا ووسيلة رئيسية للتعامل مع مخاطر التحوط والتضخم.

إقرا أيضاً:

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم ؟

وكذلك للمساعدة في تنويع محفظتك الاستثمارية فإن الاستثمار في المعادن الثمينة هو الخيار الأفضل للمتداولين الذين يجدون أسواق الأسهم والسندات مخيفة ومربكة بسبب تقلبها الشديد على مدى فترة طويلة من الزمن على عكس المعادن الثمينة.

ومن الضروري أن يكون لديك فهم جيد لسوق المعادن قبل شراء سبائك فضة من أجل اتخاذ قرار مستنير عند الاستثمار الذهب والفضة هما أكثر أنواع المعادن الثمينة شيوعًا في التداول ، بالتأكيد يوجد معادن أخرى ثمينة لكن الذهب والفضة يسيطران على سوق الاستثمار بشكل كبير.

الاستثمار في الذهب

هو أفضل أنواع الاستثمار للأفراد لأنه استثمار آمن رغم أنه لا يمثل استثمارا بعائد كبير على الدولة من خلال تكوينه. الكثير من الفرص التي من الممكن فيها استثمار تلك المعادن النفيسة عن طريق شراء المعادن على سبيل المثال السبائك والعملات المعدنية أو المشتقات مثل صناديق استثمار متداولة في الذهب بينما يبدو الاستثمار في المعادن الثمينة من خلال صناديق الاستثمار المتداولة أمراً جذابًا

كما يجب أن يكون المستثمرون على دراية بالعديد من المشكلات الرئيسية بالنسبة لطريقة الاستثمار هذه فإن الميزة الرئيسية لشراء المعادن الثمينة على شكل سبائك أو عملات معدنية هي أنك تمتلك المعدن مادياً بالإضافة إلى أنك تمتلك أصلًا يمكن تخزينه خارج النظام المالي على عكس ETF، فأنت لا تملكه في الواقع تمتلك المعدن.

تجارة سبائك الفضة

تجارة السبائك الفضية يمكننا أن نرى أن ادخار الفضة بعيدة بعض الشيء عن كلام الناس وآرائهم لذلك لا يزال الذهب هو الشاغل الرئيسي فكيف لا يكون أول معدن ثمين في العالم، لكن هنا سوف نسلط الضوء على نوع اخر من الاستثمار في تداول سبائك الفضة

الذي يمكن ان يحقق أرباح قريبة من أرباح الذهب ويمكنك الاستثمار فيه أو حتى توفير أموالك في مأمن من التقلبات التي تحدث في الأسواق. بالإضافة الى ان لا يختلف وزن سبيكة الفضة عن سبيكة الذهب وتعريف السبيكة هو الوزن الذي تُقاس به الأشياء

وقد تم إطلاقها وتوزيعها على نطاق واسع على المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة كما يبلغ الوزن حوالي 1 كيلو جرام أو حسب قالب السبيكة حيث من الممكن أن يصل وزن السبيكة إلى 12 كيلو جرام وهي من الفضة الخالصة ونقاوتها 99.9٪.

لماذا تداول الفضة رائج؟

تاريخيا ً، كان المال مرادفًا للتحوط النقدي سمي الجنيه بهذا الاسم لأنه يساوي جنيهاً واحداً من الفضة، وتستخدم الكلمتان "المال" و "المال" بنفس المعنى في أكثر من 14 لغة في حين أنه ليس نادراً أو مقدراً مثل الذهب

ولكنه الأقرب إليه إلا أن هناك العديد من المزايا التي تجعل الفضة في حد ذاتها سوقاً جذاباً لذلك تكلفة دخولها أقل من المعادن الثمينة الأخرى وأن تكلفة شراء الفضة من البنك وعلى سبيل المثال، 40 إلى 80 مرة أقل من تكلفة أوقية الذهب يعتبر ملاذا آمناً للاستثمارات في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي مع مجموعة واسعة من التطبيقات الصناعية

وكمعدن ثمين تعتبر الفضة متقلبة نسبياً مما يعني أنها قد تقدم عوائد أفضل في الأسواق الصاعدة.

أهم نصائح تداول الأموال

1- تقرر بين التداول اليومي والاستثمار

هناك العديد من الطرق للمضاربة على تقلب سعر الفضة لمساعدتك في اختيار ما هو مناسب لك ومعرفة أين تباع سبائك الفضة في مصر أو تحديد ما إذا كنت ترغب في الاستثمار في الفضة على المدى الطويل أو الإستفادة من تحركات الأسعار على المدى القصير.

2- الاستفادة الكاملة من أوراق البيانات الفنية

بينما قد ترغب في تمديد أموالك لأي شخص فإن اختيار أفضل مستوى لفتح وإغلاق صفقاتك يمكن أن يساعد في تعظيم الأرباح وتقليل الخسائر مع الرسوم البيانية الفضية المتدفقة من IG ستتمكن من اختبار استراتيجيتك الفنية مرة أخرى مع سنوات من حركة السعر.

3- خذ ETFs أو القصر

بالإضافة إلى تقلبات الأسعار في تداول المعادن الثمينة قد ترغب في الكشف عن نفسك من خلال وسائل أخرى مثل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) على الفضة أو أسهم شركات التعدين المتخصصة في التداول.

ننصح دائمًا بشراء المعادن الثمينة في جميع الأوقات، حيث يوجد فائض من الفضة وبما أننا نتحدث عن الفضة فإن شراء الفضة هو أحد فرص الاستثمار في الوقت المحدد. تأتي بسبب التوقعات المستقبلية للزيادة والسبائك يجب شراء أوقية أو أوقية وتخزينها لمدة تتراوح من عام إلى عامين من أجل الشعور بالربح.

‏وإلى هنا اعزائي نكون قدمنا لكم الاستثمار في أفضل أنواع سبائك الفضة من اجل الاستثمار في الفضة وكل الخيارات المتاحة بدون أي مشاكل مالية على الإطلاق.

كما يمكنك الإستفسار عن أي امر ترغب به عبر صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا المقال حول هذا الموضوع ، كما نتمنى منكم أن تقوم بمشاركة اللي تبغينه مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة :