أفضل استثمار في الوقت الحالي 2022 (استثمر فلوسك)

افضل استثمار في الوقت الحالي للتمتع بمستقبل مالي مريح ، فإن الاستثمار ضروري للغاية لمعظم الناس، حيث أظهرت التداعيات الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي انه يمكن أن ينقلب الاقتصاد الذي يبدو مستقراً سريعًا رأساً على عقب في لحظات ولهذا أصبح العديد يبحث عن احسن استثمار للفلوس لعام 2022-2023 ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

أفضل استثمار في الوقت الحالي

ما هي أفضل الاستثمارات التي يمكن للمستثمرين القيام بها هذا العام ؟

تتمثل إحدى الأفكار في الحصول على مزيج من الاستثمار للمبتدئين الأكثر أماناً والاستثمارات ذات المخاطر العالية والعائد المرتفع.

فيما يلي أفضل الاستثمارات في العام 2022

لماذا الاستثمار ؟

هنالك امكانية ان يوفر لك أفضل عائد على الاستثمار وهذه المشاريع المربحة مصدر دخل براتب عالي مدى الحياة ويساعدك على سداد كافة ديونك

قبل البداية في لب الموضوع ، يزيد أفضل استثمار في السعودية 2021 او اي مشروع في بل كان من ثروتك بشكل كبير جداً ، كما انه يساعدك على الوصول لكافة أهدافك بدون إستثناء مع مرور الوقت. 

أو ربما تكون قد بعت منزلك مؤخراً أو حصلت على بعض المال. 

من افضل القرارت التي قد تتخذها ان تجعل هذه الأموال تعمل في استثمار مضمون من اجل تقديم الفائدة لك مع مرور الوقت.

بينما يمكن للاستثمار بناء الثروة عبر أفضل طرق الاستثمار الحلال ، ستحتاج أيضاً إلى الموازنة بين المكاسب المحتملة والمخاطر التي تنطوي عليها. وسوف ترغب أن تكون في وضع مالي للقيام بذلك ، مما يعني أنك ستحتاج إلى مستويات ديون يمكن التحكم فيها ، ولديك صندوق طوارئ مناسب وتكون قادرًا على تجاوز جميع تقلبات السوق المحيط بك بدون الحاجة للوصول لأموالك التي ترغب في استثمارها.

تستطيع العثور على الاستثمار الأكثر ربحاً من خلال عدة مجموعات متنوعة من العائدات وتناسب جميع ملفات تعريف المخاطر الخاص بك وهذا يعني أيضاً أنه يمكنك الجمع بين استثمار المدخرات لإنشاء محفظة شاملة ومتنوعة.

حسابات توفير عالية العائد

يقدم لك حساب التوفير الخاص بك عالي العائد من خلال شبكة الإنترنت فائدة على رصيدك النقدي ، ومثل حساب التوفير الذي يربح البنسات في البنك الذي تتعامل معه

مع وجود تكاليف عامة أقل ، يمكنك عادةً كسب معدلات فائدة أعلى بكثير في البنوك عبر الإنترنت. 

وأيضاً يمكنك عادةً الوصول إلى الربح من خلال تحويلها بشكل سريع إلى البنك الرئيسي الخاص بك أو من خلال ماكينة الصراف الآلي للبنوك الموجودة في بلد الإقامة الخاص بك.

أفضل استثمار

يعمل حساب التوفير عالي العائد بشكل جيد للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة في استثمار المدخرات ، وخاصة أولئك الذين يحتاجون إلى المال على المدى القصير ويريدون تجنب مخاطر عدم استرداد أموالهم.

نسبة المخاطرة

البنوك التي تقدم هذه الحسابات مؤمنة من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن فقدان إيداعك فهي من أسهل استثمار ، كما تعتبر الحسابات التوفير مرتفعة العائد من اهم المشاريع الآمنة .

أين تفتح حساب توفير؟

يمكنك تصفح الانترنيت لأفضل حسابات التوفير عالية العائد للحصول على أعلى معدل. 

بخلاف ذلك ، تقدم البنوك والاتحادات الائتمانية حساب توفير ، على الرغم من أنك قد لا تحصل على أفضل سعر.

شهادات الإيداع قصيرة الأجل

قد تكون شهادات الايداع قصيرة الأجل خيارات أفضل عندما تتوقع ارتفاع الأسعار ، مما يسمح لك بإعادة الاستثمار بمعدلات أعلى.

هذه الودائع لأجل مؤمنة اتحاديًا ولها تواريخ استحقاق محددة يمكن أن تتراوح من عدة أسابيع إلى عدة سنوات. 

باستخدام شهادات الايداع ، تدفع لك المؤسسة المالية الفائدة على فترات منتظمة. بمجرد أن يستحق الدفع ، يمكنك استرداد رأس المال الأصلي الخاص بك بالإضافة إلى أي فائدة مستحقة. 

ومن المهم التسوق اونلاين للحصول على استثمار المال عبر الانترنت والحصول على اهم الأسعاروأرخصها.

يمكن أن تكون شهادات الايداع قصيرة الاجل خيارًا جيدًا للمتقاعدين الذين لا يحتاجون إلى دخل فوري وقادرون على حجز أموالهم قليلاً ، وذلك بسبب سلامتها وارتفاع مدفوعاتها .

تعمل شهادات الايداع قصيرة الاجل جيدًا للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة ، وخاصة أولئك الذين يحتاجون إلى المال في وقت محدد ويمكنهم تقييد أموالهم مقابل عائد أكبر قليلاً مما قد يجدون في حساب التوفير.

نسبة المخاطرة

تعتبر شهادات الايداع قصيرة الاجل استثمار مضمون ، لكنها تنطوي على مخاطر إعادة الاستثمار ، الخطر المتمثل في أنه عندما تنخفض أسعار الفائدة ، سيكسب المستثمرون أقل عندما يعيدون استثمار رأس المال والفائدة في شهادات ايداع جديدة بمعدلات اقل.

الخطر المعاكس هو أن الأسعار سترتفع والمستثمرين لن يتمكنوا من الإستفادة لأنهم قاموا بالفعل بحبس أموالهم في شهادات إيداع ومع توقع ارتفاع الأسعار في عام 2022 ، قد يكون من المنطقي التمسك بشهادات الايداع قصيرة الأجل بحيث يمكنك إعادة الاستثمار بمعدلات أعلى في المستقبل القريب.

صناديق السندات الحكومية قصيرة الأجل

تعد صناديق السندات الحكومية استثمار مضمون الربح وهي صناديق مشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في سندات الدين الصادرة عن حكومة الولايات المتحدة ووكالاتها ، فإن صناديق السندات الحكومية قصيرة الأجل لا تعرضك لمخاطر كبيرة إذا ارتفعت أسعار الفائدة ، كما هو متوقع في عام 2022.

تستثمر الصناديق في ديون الحكومة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري الصادرة عن المؤسسات التي ترعاها الحكومة مثل فاني ماي وفريدي ماك. 

يمكن أن تكون هذه الصناديق أيضاً اختياراً جيداً للمستثمرين المبتدئين والذين يبحثون عن التدفق النقدي.

بيع وشراء السندات الحكومية

مثل الأسهم ، يمكنك ان تحتفظ في السندات الحكومية المصرية كنوع من أنواع الاستثمار أو ان تقوم ببيعها بالنسبة لمتداولي السوق المفتوحة الآخرين بالمثال أعلاه دعنا نقول سنداً بمدة 10 سنوات هو في نصف الطريق لاستحقاقه وقمت باستثمار أفضل في مكان آخر. تريد بيع السندات إلى مستثمر مختلف

ولكن مع ظهور فرص استثمارية أفضل تبدو قسيمة 5٪ الآن أقل جاذبية بكثير. لسد النقص يمكنك بيع سندك بمبلغ بسيط يصل إلى 10000 جنيه إسترليني وهو المبلغ الذي استثمرته في الأصل سيحصل المستثمر الذي يشتري السند على نفس سعر الكوبون 5٪ على 10،000 جنيه إسترليني ومع ذلك فإن العائد سيكون أعلى لأنه دفع أقل للحصول على نفس العائد.

أفضل استثمار 2022

قد تعمل صناديق السندات الحكومية بشكل جيد للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة ، على الرغم من أن بعض أنواع الصناديق (مثل صناديق السندات طويلة الأجل) قد تتقلب كثيرًا أكثر من الأموال قصيرة الأجل بسبب التغيرات في سعر الفائدة.

إقرأ أيضاً :

‏كيف تستثمر في العقارات بطرق مربحة

نسبة المخاطرة

إن مخاطر أسعار الفائدة أكبر بالنسبة للسندات طويلة الأجل مقارنة بالسندات قصيرة الأجل. 

سيكون لصناديق السندات قصيرة الأجل تأثير ضئيل من ارتفاع أسعار الفائدة ، وستقوم الصناديق بزيادة سعر الفائدة تدريجياً مع ارتفاع الأسعار السائدة.

ومع ذلك ، إذا ظل التضخم مرتفعاً ، فقد لا يستمر معدل الفائدة وستفقد القوة الشرائية.

سلسلة السندات الأولى

  • تصدر وزارة الخزانة الأمريكية سندات ادخار للمستثمرين الأفراد الذين يبحثون عن طرق استثمار الأموال الصغيرة ، وهناك خيار مثير للاهتمام لعام 2022 وهو السندات من السلسلة الأولى. 
  • يساعد هذا السند في بناء الحماية ضد التضخم. يدفع سعر فائدة أساسي ثم يضيف مكونًا بناءً على معدل التضخم. 
  • النتيجة : إذا ارتفع التضخم ، فسوف ترتفع التعويضات. 
  • لكن العكس هو الصحيح: إذا انخفض التضخم ، سينخفض ​​سعر الفائدة كذلك. 
  • تتم عملية إعادة تعديل التضخم بفترة تتراوح مابين ستة أشهر إلى 7 أشهر.
  • تحصل سندات السلسلة الأولى على فائدة لمدة 30 عاماً إذا لم يتم استردادها نقداً.

أفضل استثمار

مثل الديون الحكومية الأخرى ، فإن سندات السلسلة الأولى جذابة للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة والذين لا يريدون المخاطرة بالتخلف عن السداد. 

تعد هذه السندات أيضاً خياراً جيداً للمستثمرين الذين يرغبون في حماية استثماراتهم من التضخم. 

ومع ذلك ، يقتصر المستثمرون على شراء 10000 دولار في أي سنة تقويمية واحدة ، على الرغم من أنه يمكنك تقديم ما يصل إلى 5000 دولار إضافي في استرداد الضرائب السنوي لشراء سندات السلسلة الأولى أيضاً.

نسبة المخاطرة

تحمي السندات من السلسلة الأولى استثمارك من التضخم ، وهو جانب سلبي رئيسي للاستثمار في معظم السندات. 

وعلى نمط الديون الحكومية الأخرى ، وتعد هذه السندات واحدة من اهم السندات ضماناً في العالم ضد مخاوف التهاون في فترة السداد.

صناديق سندات الشركات قصيرة الأجل

تقوم الشركات أحيانًا بجمع الأموال عن طريق إصدار سندات للمستثمرين ، ويمكن تعبئتها في صناديق سندات تمتلك سندات صادرة عن مئات الشركات المحتملة. 

السندات قصيرة الأجل لها متوسط ​​استحقاق يتراوح من سنة إلى خمس سنوات ، مما يجعلها أقل عرضة لتقلبات أسعار الفائدة من السندات متوسطة أو طويلة الأجل.

يمكن أن تكون صناديق سندات الشركات خيارًا ممتازاً للمستثمرين الباحثين عن التدفق النقدي ، مثل المتقاعدين ، أو أولئك الذين يرغبون في تقليل مخاطر محفظتهم الإجمالية ولكن لا يزالون يكسبون عائداً.

أفضل استثمار

يمكن أن تكون صناديق سندات الشركات قصيرة الأجل مفيدة للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة والذين يريدون عائدًا أكثر قليلاً من صناديق السندات الحكومية.

نسبة المخاطرة

كما هو الحال مع صناديق السندات الأخرى ، فإن صناديق سندات الشركات قصيرة الأجل ليست مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالي. 

غالباً ما تكافئ صناديق السندات قصيرة الأجل ذات الدرجة الاستثمارية المستثمرين بعائدات أعلى من صناديق السندات الحكومية والبلدية.

لكن المكافآت الأكبر تأتي مع مخاطر إضافية. 

هناك دائمًا احتمال أن يتم تخفيض التصنيف الائتماني للشركات أو أن تتعرض لمشكلات مالية وتتخلف عن السداد. لتقليل هذه المخاطر ، تأكد من أن صندوقك يتكون من سندات الشركات عالية الجودة.

وإلى هنا نكون وصلنا لخاتمة هذه الموضوع حول الاستثمار للمبتدئين ، أتمنى نكون قدمنا لكم الفائدة في هذا الشرح أفضل طرق ربح ، ويمكنك الإستفسار عن أي سؤال يحتاج إلى إجابة من خلال صندوق التعليقات الموجود في الاسفل ، ولا تنسى مشاركة هذا الشرح مع جميع أصدقائك على كل برامج التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

أحدث أقدم