كيفية شراء الصكوك الوطنية (تجربة مربحة مع الصكوك)

منو جرب الصكوك الوطنية ؟ من اكثر الأسئلة التي يتم تدوالها عبر الإنترنت وخاصة لمن يرغب في شراء الصكوك الوطنية وأن الصكوك الوطنية هي شركة استثمارية اقتصادية مهمة تدعم ميزانية البلاد تساهم في استثمار رؤوس الأموال لرجال الاعمال واعطاءهم فوائد وبالاضافة إلى ذلك تشجيع الناس من خلال التسجيل فيها وتحتاج إلى استحقاق من الله حتى تربح المال وتضاعف أرباحك ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل حول عيوب الصكوك الوطنية ومزايها وحكمها الديني.

كيفية شراء الصكوك الوطنية

شو رايكم في الصكوك الوطنية ؟

سوف نتحدث ببساطة في هذه المقال عن جوائز الصكوك الوطنية وكل مايخص الصكوك الوطنية وآلية التسجيل والربح والاعتراضات من السلطة الإسلامية نحو ذلك.

كيف اقوم بالتسجيل بالصكوك الوطنية ؟

الذهاب إلى الشركة وشراء صكوك وكل صك يباع بعشر دراهم.

في حال تم الشراء عبر تطبيق الصكوك الوطنية ستدخل شهرياً بجوائز ربحية وحقيقة صادقة.

كيف تتم آلية اختيار الرابح في الصكوك الوطنية ؟

يتم الإعلان عن الرابح من خلال استخدام أوراق صغيرة مطوية وكتابة أسماء المترشحين وخلط جميع الأوراق في بعضها البعض وسحب ورقة ومن يحالفه الحظ سيربح اي لا يوجد أهواء في اختيار الرابح في الصكوك الوطنية.

هل تحتمل الخسارة للمسجلين في الجوائز ؟

كلا لا تخسر شيئاً اما ان تربح وأرباح الصكوك الوطنية جداً عالية او اذ أردت تستطيع سحب النقود المدفوعة.

ماهو اكبر رقم ممكن ان تصل إليه الأرباح من الجزائر ؟

 ممكن ان حالفك الحظ ان تربح من خلال دفع ثمن عشر صكوك ان تربح مئة ألف صك شهرياً او تبقى نقودك محفوظة لا تتغير.

كيف يستطيع رجال الأعمال الإستفادة من الصكوك الوطنية ؟

من خلال المشاركة بأسهم وسحوبات الصكوك الوطنية وهي عبارة عن مبالغ محددة ويأخد عليها فوائد شهرية ثابتة تزداد في حال زدت عدد الأسهم اي قمت بزيادة المبلغ المالي في المشروع.

من عارض الصكوك الوطنية ؟

الزعامات والمجالس الإسلامية ان مثل هذه الشركات هي مذهبة للأخلاق تجعلنا نتشجع على الأكل الحرام وعدم الحصول على أموالنا بتعبنا والربا والفوائد واستغلال ضعف النفوس واستجرارها إلى القبائح والمعاصي لأن من يبدأ بمشروع محرم صغير سوف تثمر صفات السوء والمكر والخدام وعدم الذهاب إلى وظيفته طمعاًَ بالأرباح

والكثير من ذلك اغضب المشائح وأئمة الدولة ورفض كل هذه الشركات لأنها تعمل بعكس رغبات المؤسسات الدينية التي ترفع الأخلاق ومحو صفات الغرور والحرام بينما الصكوك الوطنية تنميها وتغذيها وتربيها لكن اغلب الشركات حازت على الموافقة والقبول في عملها لأنها أصبحت منتشرة في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً:

ما هو حكم الصكوك الوطنية ؟

  • ويقول الشيخ في حال كان هناك بين الشخص الذي يرغب بالدخول للجوائز الشركة عقود غير واضحة وتفاصيل مخفية تؤدي إلى كوارس فالربح باطل ومحال لكن اغلب الشركات تحاول بالوضوح بكتابة الشروط والكثير من الكتابات لمنع الشك بنزاهتها.
  • كيف هذا التناقض من خلال تحدد كمية الربح من هذه الجوائز اما من يريد تشغيل ماله حسب العمل والربح.
  • في الشرع لا يوجد شرط ومتى دخل عملية الشرط بين شخصين فهي خاسرة وكلاهما في النار.
  • هناك تناقض قوي جداً وهو أن الجوائز الشهرية دعمها الخاص من أرباح الاسهم ولكن يتم تقدير كمية الأرباح في كل عام والجوائز تعطى كل شهر كيف هذا القانون لدى هذه الشركة ويرجى الأخذ بعين الاعتبار لا تقوم بزيادة شهرة شركتك بأموال الآخرين.
  • ان العلماء والمشايخ يقولون لا يجوز تعامل بالربا وهي الشرط والمشارطه مرفوضه رفضاً كلياً استهجنت الدوله الاسلاميه هذا الفعل الشنيع من خلال تحديد تواريخ ثابتة ورمي قصاصات الورق المكتوب عليها اسماء الرابحين
  • وهذا من جهه انه لا تجوز منح المال لمن لا يتعب ولا يشقى ومن جهه اخرى رمي قصاصات الورق ليست لعبه او مزحه بل انها إبتكار سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يجوز استخدامها الا في حالات الحياه او الموت وليس على ترويج لشركات وإعلانات لا داعي لها في اطار الدين الاسلامي.

ما هي فوائد الصكوك الوطنيه ؟

  • اولاً : اذا كان الرجل مقتدر ماديا لكن لا يملك القدره على بناء مشروع باكمله يتم التعامل مع هذه الشركه بإعطائها المال وهم يقومون بمشروع بدلا عنه وتكون الارباح ان شاء الله بشكل متساوٍ.
  • ثانياً : اغلب الذين يربحون الجوائز الشهريه هم ينطبق عليهم الطابع الفقير والضعيف لا تملك نقود ولا شيء ومشيئة الله تسمح بترقيتها ويعطيها المال من دون احد ان يتفضل عليهم.
  • ثالثاً : اذا البعض وضع امواله في هذه الشركه سوف تقوم بمشاريع تنمويه تخدم الوطن و تزيد من فرص العمل لديها اي انت اذا كان لديك مبلغ وقمت بالمشاركه فيه فانت تحد من البطاله وزياده العاملين وزياده المثقفين ورفع ميزانيه الدوله وميزانيه الشركه والمواطن ويصبح تكافؤ اجتماعي بين الجميع.

  • شراء سندات حكومية سعودية مربح جداً واستثمار ناجح في المملكة العربية السعودية وينصح به ، وحيث تتمتع الصكوك بالعديد من المزايا لا سيما أنها تساعد على زيادة الدخل القومي بالإضافة إلى توفير رأس المال اللازم لتنفيذ المشاريع التي تساهم في تنمية اقتصاد الدولة كما تساهم الصكوك في ازدهار وتنشيط المشاريع في الأسواق المالية

    كما تسعى جاهدة لتوفير الميزانيات للأشخاص ذوي الخصائص المالية البسيطة الذين يحتاجون إليها لذلك فإن الصكوك مميزة للغاية ومناسبة لجميع احتياجات صغار الملاك.

في نهايه الامر نجد ان الصكوك الوطنيه فكره رائعه جدًا لكن تحتاج الكثير من الحذر الكثير من الحلال الكثير من القرب من الله كي لا نقع في المعصيه ونقع في الربا ونقع في الصفات السلبيه ثم نقع في النار لذلك اذا تم الاعتماد على قانون ميزان العدل وتحقيق التكافؤ والعدل بين جميع المواطنين

وتطبيق شريعه الله بكل حذر نستطيع تطوير انفسنا وتطوير مجتمعنا وتطوير بلادنا وبالنسبه لنصيحه شخصيه من يريد القيام بمشروع وليس لديه و يريد المشاركه في اسهم انا معك ولكن تجنب الاخرين لانهم لأن الطبع الحالي هو الغش وكما قال رسولنا الكريم من غشنا ليس منا فاذا لم تستطيع ان تفعل مشروع في يدك.

ما هي الصكوك الوطنية ؟

كيف اشتري صكوك : الصكوك أو السندات هذه هي الاثباتات المالية التي تعمل الحكومات على اصدارها لأن الشركات تجمع الأموال من المستثمرين لفترة زمنية معينة خلال تاريخ استرداد معين خلال تلك الفترة بشكل عام توزيع الصكوك والسندات بشكل دوري بمعدل ربح (ثابت أو متغير) في نهاية عمر الأداة أو السند يسمى تاريخ الاستحقاق يقوم مُصدر السندات بسداد رأس المال الذي تم رفعه إلى المستثمرين عبر عملية ربحية من خلال أسهل طريقة الاستثمار في الصكوك.

أنواع الصكوك

هناك عدة أنواع من الصكوك السيادية السعودية وتختلف الصكوك والسندات حسب الحاجة إلى هذه الأداة مثل:

  • الصكوك المؤجرة: هي الأدوات التي يمتلك فيها الشخص شيئاً لفترة زمنية يحددها المالك الأصلي.

  • صكوك المضاربة: وهي صكوك يتنافس فيها حاملو الصكوك بكافة أنواعها للحصول على الفائدة الكاملة.

  • صكوك المشاركة: عقد شراكة بين شخصين أو شركتين.

  • صكوك المرابحة: وهي صكوك هدفها الأساسي تحقيق ربح من مصادر مختلفة سواء كانت شراء أو بيع أو غير ذلك.

فما عليك الا ان تساهم في اسهم في هذه الشركه العريقه وان شاء الله موفقين موفقين طبعاً وهذه قناعه شخصيه حول الاسهم وحول الجوائز فمن اقتناع منكم فليشترك وان شاء الله ستبقى مجتمعاتنا عريقه متحضره بوجود شعب عريق مثلكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :