أفضل 5 أسواق جملة في ليبيا

أفضل أسواق الجملة في ليبيا

يحاول رجال الأعمال والاستثمار في الوقت الحالي على المساهمة في جعل ليبيا التي تعتبر عاشر أكبر مخزون احتياطي من البترول في العالم، وتشهد مؤخراً تطوراً على الصعيد الاقتصادي ومحاولات لتجاهل الاضطرابات السياسية والمعيشية التي تواجهها مثلها مثل أي دولة عربية، تسعى ليبيا إلى الإستفادة من سوق ليبيا السودان أم درمان وتوسيعها وجعل أسواق الجملة نشطة وفعالة في تلبية كافة الإحتياجات وإنعاش الحركة التجارية.

سيعرض لكم هذا المقال أفضل أسواق الجملة في ليبيا، ومراكز تسوق ملابس ليبيا الرائدة.

أفضل أسواق الجملة في ليبيا

سوق المهاري

يعتاد السكان في ليبيا التجول في سوق ليبيا المفتوح ملابس رياضية وسوق المهاري وممارسة التسوق بمتعة، إذ يعد من أضخم مراكز التسوق، وأفضل أسواق الجملة في ليبيا، ويتألف من فرعين في مناطق مختلفة، الأول في منطقة زوايا الدهماني، والآخر في مدينة طرابلس.

يعمل في سوق المهاري عدد كبير جداً من الموظفين في كلا الفرعين، وهذا الأمر أضفى على السوق جمالية وراحة أكثر وسرعة كبيرة في الاستجابة وخدمة الزبائن، ويحتوي الفناء الخاص بالسوق على مركز بيع ملابس بالجملة في ليبيا ومساحة واسعة جداً لإستقبال السيارات الخاصة بالزوار والموظفين، ويلتزم مزظفو هذا السوق بالأمانة واللباقة والسرعة.

وبما أنه من أكبر الأسواق الليبية بعد سوق ليبيا المفتوح للملابس النسائية فإنه بالتأكيد يضم بداخله أجزاء كثيرة تقدم الكثير من المنتجات المتنوعة التي يحتاجها المستهلكين، ومن منتجاته الأغذية والتي تعد من المنتجات التي تشترى يومياً من قبل المستهلك، ويوفر سوق المهاري كل أصناف الخضار والفواكه المحلية والمستوردة من البلدان المجاورة.

كذلك يمكنك شراء ما تريده من لوازم التنظيف والاستحمام والأطعمة المعلبة والجاهزة، والحلويات واللحوم، والمأكولات الصحية الغير ضارة، ويلتزم السوق بمعايير الجودة ويقدم العروض والتخفيضات المنافسة للسوق. 

تاج مول

من ارخص محلات ملابس في طرابلس ويتميز تاج مول بتصميم حضاري حديث، وينتزع مساحة واسعة إذ أنه يحتوي على ما يزيد عن أربعين متجراً وكل متجر متخصص ببيع الكثير من السلع والمنتجات، وتم افتتاح تاج مول في العام 2019، تضم متاجره المتعددة أفخم الماركات من الشركات العالمية للملابس، مثل أديداس وديادورا وزارا وغيرها ، بالإضافة إلى وجود العطور الفرنسية الثقيلة والأصلية.

بإمكانك أيضاً شراء الكثير من مستحضرات التجميل المستوردة من الخارج من سوق ليبيا المفتوح للعبايات ومن أفضل الماركات، مثل كايلي وجوسي بيوتي، ومنتجات الترطيب العناية بالبشرة المقدمة من دوف ونيفيا، وأيضاً إلقاء نظرة على منتجات الاستحمام الطبية والصابون ذات الروائح المنعشة.

إقرأ أيضاً :

إذا شعرت بالملل ستتمكن في ليبيا مول من أخذ جولة في صالات الألعاب المتواجدة هناك، والسينما والبولينغ أو البلياردو، كما يمكن الاستمتاع بوجبة شهية مقدمة المطاعم الممتازة.

سوق الملكية مول

يتواجد سوق الملكية مول في طرابلس وفيه فرع محل شانيل في طرابلس ، هو عبارة عن مجمع يضم محلات الجملة في طرابلس لكافة الأنشطة التي يمكن للزوار القادمين إليه القيام بها، وهو ضخم جداً من حيث البناء والتصميم، ويعتبر من أفضل محلات بيع ملابس نسائية جملة الجملة طرابلس ومن اكبر أسواق الجملة في ليبيا، يوجد به أقسام خاصة لبيع الألبسة، الأحذية، الحقائب، المعاطف، الألبسة الليبية الشعبية، العطورات، الهدايا، الإكسسوارات، والتحف الفنية واللوحات.

يحتوي سوق الملكية على عدد من المتاجر التي توفر مستحضرات التجميل المتنوعة والأجنبية الأصلية، بالإضافة إلى المجوهرات الثمينة كالذهب والفضة.

يوجد أقسام ترفيهية مثل صالات الألعاب للأطفال والمسابقات اليومية، وصالة لعرض الأفلام السينمائية، كذلك توجد سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تشتهر بتقديم المأكولات الزاكية.

سوق أو سوبر ماركت الحياة

كما هو مسمى، فإنه فعلاً نابض بالحياة، ينال سوبر ماركت الحياة شهرة واسعة من قبل السكان الليبيين، حيث يعد مكان كبير وفيع فرع محل كاجوال طرابلس ومهم للتسوق يستطيع من خلاله الأفراد الحصول على حاجياتهم اليومية بأسعار مناسبة ويمكنهم الإستفادة من العروض والحسومات.

يتباين هذا السوق بين نوعين من الأنشطة فمنها الأنشطة الترفيهية كوجود سلسلة مطاعم ومقاهي تعد المأكولات اللذيذة الغربية والشرقية، وأيضاً مقاهي تقدم المشروبات الباردة والساخنة وتوفر إمكانية مشاهدة المباريات بدقة عالية، كما يمكنك مشاهدة أفلام في صالات السينما.

والنوع الآخر من الأنشطة نشاط تسويقي، إذ يقصده الناس يومياً للتبضع وشراء الأغذية واللحومات والأسماك المثلجة والأحذية، بالإضافة للملابس، الحقائب، المجوهرات، الأجهزة الذكية والإلكترونية، مستلزمات المطابخ والمفروشات والأثاث ومواد التنظيف ومستحضرات التجميل.

مجموعة أسواق الفوز

فيه العديد من محلات راقية في طرابلس وانطلقت مجموعة أسواق الفوز في مطلع العام 1992 في ليبيا، وهي عبارة عن نقطة ضخمة تضم أكبر عمليات الاستيراد والتصدير في ليبيا، وتتنوع البضائع التي تقوم مجموعة الفوز بإنتاجها بين مستحضرات التجميل والألبسة والعطورات، حيث تستورد أفخم وأشهر البضائع من أهم العلامات التجارية المميزة في أرجاء العالم. 

وتتألف من مجموعة أسواق تضم بداخلها كافة أنواع مواد التجميل ومواد التنظيف والعطورات والألبسة، كذلك إن كنت ترغب في إحضار هدية لشخص عزيز، عليك التوجه إلى هذا السوق الذي يضم متاجر تقدم تشكيلات واسعة جداً من الهدايا الثقيلة والأعمال اليدوية والتحف واللوحات، وأيضاً تتضمن متاجر تقوم بعمل تنسيقات جميلة جداً من الزهور ذات الألوان الزاهية.

كما يمكنك الحصول على الحسومات والتخفيضات لدى شرائك لجملة من المنتجات، ويمكنك أثناء التسوق أخذ قسط من الراحة في أحد سلسلة المطاعم والمقاهي التي يضمها السوق، والجدير بالذكر أن السوق قد نال شعبية واسعة جداً من قبل الشعب الليبي

ويعود ذلك إلى حسن معاملة طاقم العاملين والسرعة العالية في الخدمات، حيث تعتمد مجموعة الفوز على الأنظمة الذكية بالكامل في عمليات البيع والشراء، أي استخدام الحواسب الذكية والماسحات الضوئي وغيرها من التقنيات للحفاظ على الجودة والالتزام والمحبة من قبل الزوار.

وأخيراً، استوفى هذا المقال قائمة بأجمل وأهم أسواق الجملة في ليبيا.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم