هنا التقديم على منح دراسية في البحرين للاجانب 2022

لا تترد في التسجيل في رابط التقديم على منح دراسية في البحرين للاجانب 2022-2023 المقدمة من الحكومة البحرينية لكافة الطلبة العرب والأجانب الراغبين في الدراسة في البحرين مجاناً ، والتسجيل في جامعة البحرين للسعوديين ولجميع الجنسيات المطلوبة في هذه المنحة كل ما عليك هو قرأءة كافة الشروط والمتطلبات التي سنذكرها لكم في السطور أدناه ومن ثم عليك التقديم عبر الرابط المخص في نهاية هذه التدوينة.

منح جامعة البحرين للأجانب

منح جامعة البحرين للأجانب

العلم وسيلة أساسية لرقي المجتمع وتطويره وزيادة آفاق المشاريع التكنولوجية والتقنية وهو سلم للوصول الى المعارف وتوظيفها في مجالات عديدة فنجد أن الدول القوية إقتصادياً مثل البحرين تقدم منح دراسية للحصول على جيل صاعد قادر على بناء المجتمع والوصول الى أعلى حد من العلم

وسوف ندرس في هذا المقال منح جامعة البحرين لغير البحرينيين وعن المنح المقدمة للأجانب من دولة البحرين وعن فوائدها وشروط القبول في جامعة البحرين لغير البحرينيين التقديم لها بالإضافة إلى رابط التسجيل الخاص بهذه المنحة وأثرها في المجتمع.

ماذا تقدم منحة البحرين من شهادات الطلاب التي تتعلم فيها ؟

تتشعب وتتعدد الشهادات حيص تعطي شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير وأيضاً تقدم الشهادة العملاقة وهي الدكتوراه.

ما هي شروط التسجيل في منحة دولة البحرين للأجانب ؟

أولا:ً أن يكون معدل النجاح في الشهادة الثانوية مناسب جداً وكبير ويقدر ب 90%.

ثانياً: أن يكون المتقدم حاصل على شهادة توفل باللغة الإنجليزية حيث يشترط أن تكون لغته جيدة وقادر على النطق بسهولة.

ثالثاً: إذا أراد الحصول على شهادة الماستر فمن المفترض أن يكون معدله في شهادة البكالوريوس ممتاز جداً أي يلزم بأن يكون الطالب مبدع و عقله نظيف ويستوعب الأفكار الغزيرة وقادر على إعطاء أفكار إيجابية تخص المشاريع التكنولوجية العلمية الإقتصادية.

رابعاً: حتى يكرم الطالب ويقدم له شهادة الدكتوراه فمن الضروري أن يحقق البند الثالث ويكون متميز فيه وقادر على حل مشكلة عالمية توصله ومطلوبة منه ويجب أن يثبت جدارته في هذا المقام.

شاهد أيضاً:

خامساً: حتى يعطي شهادة الدكتوراه يجب أن يقدم أبحاث علمية حول الرسالة وتسمى أطروحة يتحدث فيها عن قضية ما ويتم تطبيقها بشكل نظري وعملي ويقوم بمناقشتها أمام السادة الحضور من فريق علماء وعباقرة في جامعة البحرين.

ما فوائد منح جامعة البحرين للأجانب ؟

  • أولاً: تقدم مزايا كبيرة للدولتين معاً وبالأخص البحرين حيث تساعد على زيادة حركة السوق وحركة الصرف في حكم الأموال القادمة عملات أجنبية.
  • ثانياً: افتتاح شركات ومشاريع مشتركة بين الدولتين في تحقيق أسمى المكاسب العالية.
  • ثالثاً: تقوية العلاقات بين الدول وجعل جميع الدول دولة واحدة ووطن واحد.
  • رابعاً: تحقيق فرص التكافؤ بين الدول.
  • خامساً المنحة قوية ومساعدة من أجل الفقراء مادياً الأغنياء بعقولهم وعلمهم فيمكن قبولهم وتؤدي الى زيادة مستوى التعليم ومستوى العلم في البحرين.

ما هي أساسيات القبول في منحة جامعات البحرين للأجانب ؟

  • أولاً: أن يكون المتقدم صاحب أخلاق رفيعة وذو أدب عالي.
  • ثانياً: يسجل في الرابط الذي تم إرفاقه في الأسفل بمجرد حصوله على الشهادة الثانوية.
  • ثالثاً: يكون من المستحب لدى الطالب أن يختار بإرادته الشخصية مكان الدراسة الذي يريده في أي مؤسسة دراسية في البحرين.
  • رابعاً: في حال قام تمت الموافقة وبدأ بالدوام وقرر الطالب أن يدرس في مكان آخر فلا بد من إخبار من يهمه الأمر.
  • رابعاً: المنح المقدمة من جامعة البحرين لها توقيت زمني خاص فيها أقل زمن ثلاث سنوات وأقصاها خمسة أو حسب الوضع الدراسي فيلزم من الضروري تقديم طلب استمرارية للبقاء بحالة الدراسة.

ما هي الإجراءات اللَّازمة للتقديم إلى منحة جامعة البحرين ؟

  1. أولاً: إبراز صورة أو سكرن شوت عن الدردشة التي كانت بينك وبين الجامعة بخصوص قبولك.
  2. ثانياً: وثيقة خاصة تظهر فيها جميع درجاتك بآخر شهادة حصلت عليها وبشكل مصدق وغير مزور.
  3. ‏كتابة سيرة ذاتية بشكل إحترافي
  4. تقديم طلب حيث هذا الطلب بإعطاءك النقود من حسابك الخاص حيث كل طالب مقبول يقدم له دعم مادي يكون مصروف له في الحياة الدراسية.
  5. إبراز نسخة عن الدفتر أو البطاقة الخاصة بالخروج من دولة إلى أخرى.

ما هو رابط التسجيل الخاص بالتقديم في منح جامعة البحرين ؟

أدخلوا من هنا

تكاليف الطالب من بعد الحصول على منحة البحرين للأجانب ؟

دولة البحرين تتدفع جميع التكاليف الخاصة بالطلاب ومن كل النواحي حيث أن يقدم له الدعم المادي والمسكن والمأكل وكل ما يحتاجه لكي يبقى مرفه يعيش بكرامة خارج بلده.

ماذا يتطلب من الطالب في المنح المقدمة من دولة البحرين ؟

  • أولاً: أن يكون مجدّاً مجتهداً ملتزم في دوامه ودروسه.
  • ثانياً: هو أنك كطالب آتٍ من دولة لأخرى أي يلزم أن تحقق فائدة على الصعيد الإقتصادي والعلمي لذلك تقدم لطلاب عقولهم نيّرة كي يمكن الإستفادة من خبراتهم بأقصى حد ممكن.
  • ثالثاً: من تم رؤيته مثابر في تحصيله العلمي ويقدم إنجازات كبيرة يتم اختياره لتوظيفه في أرقى مكان يستحقه ويستطيع جلب أفراد عائلته وإعطاءه سكن دائم ومميز.

الجنسيات الذي يمكنها التقديم على منح دراسية في البحرين للاجانب 2022

‏سوريا ولبنان واليمن والسعودية والسودان ‏والأردن وجيبوتي وجزر القمر والصومال وموريتانيا وعمان وفلسطين وقطر وليبيا وتونس والمغرب والجزائر والإمارات العربية المتحدة والعراق وجزر القمر ‏وسلطنة عمان والكويت ومصر ‏والعديد من الدول الأخرى.

إخوتي وأصدقائي الأحباء لقد وجدنا في فوائد منح دراسية ممولة بالكامل بأن العلم ثمرة قطافها حلو لكنها طريق مرّةٌ لكن يجب الخوض بها لجعل راية العلم ترفرف في سماء الوطن العربي كذلك نجد بأن المنح المقدمة من الدول مقدسة

لأنها تسعى إلى الارتقاء بالفكر وإلغاء دور الفقر ومحو البطالة والأمية من الدول بشكل إطلاقاً والتشجيع على الحصول على الشهادات الجامعية بمختلف أنواعها والشهادات الكبرى من ماستر ودكتوراه لكي نحصل على جيل صاعد همّه الوحيد التحصيل العلمي والنمو وازدهار هذا المجتمع.

‏وإلى هنا نكون قد ذكرنا لكم كل تفاصيل منح دراسية في البحرين للاجانب نتمنى نكون قدمنا لكم الفائدة في هذا الشرح ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال يحتاج إلى إجابة من خلال صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح تمت بالخير عمه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.