شركات تداول عملات رقميّة في الأردن (مرخصة ينصح بها)

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم متعددة ومختلفة ولا يمكن عدّها، حيث نشط هذا المجال في الآونة الأخيرة، وظهرت شركات التداول في الأردن، فاتحةً سؤال ماهي العملات الرقمية في وجه الشعب الأردني

وأفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن، وأهم منصات تداول العملات الرقمية في الأردن، حيث ظهرت البتكوين كأفضل عملة رقمية في العالم، وأصبحت التساؤلات حول كيفية شراء البتكوين في الأردن، والموقف المتخذ من البنك المركزي الأردني للعملات الرقمية، هذه هي مواضيع مقلتنا اليوم، وسنقوم بتوضيح وشرح كل التفاصيل الخاصة بها.

تداول العملات الرقميّة في الأردن

ما هي أفضل شركات التداول الرّقمي في الأردن ؟

1- شركة XTB :

هي من أفضل شركات التداول عبر الانترنت في الأردن ومن الشركات التي لها موثوقية حسنة في مواضيع التداول الرقمي بكل أنواعه، حيث تأسست هذه الشركة في عام 2002، أي انها تتعامل مع الأسواق الرقمية لأكثر من 20 سنة.

من أفضل شركات الاستثمار المالي في الأردن تمنح شركة FXTM عملائها القدرة للوصول الى ما يفوق 60 زوجاً من أزواج العملات الأجنبية وتقاطعات المعادن الثمينة والطاقات الرئيسية وعدد قليل جداً من الأسهم الأمريكية الفردية بالإضافة الى انها تملك سجلا ً وتاريخا ً طويلا ً يميزها بمستوى عالِ من التنظيم.

وتساعدك على تعلم كيفية شراء العملات الرقمية في الأردن وما يميز هذه الشركة هو تداولها بأكثر من 23 عملة رقمية مختلفة، وكذلك موظفيها الذين تمّ تأهيلهم ليستطيعوا التحدّث بتسع لغات عالميّة، ومن بين هذه اللغات توجد العربية، حيث أنّ الوطن العربي من المستثمرين المتميزين في مجال التداول الرقمي.

إقرأ ايضاً:

طرق الربح من فرق السعر بين منصات التداول

تعطي هذه الشركة لعملائها إمكانية فتح ثلاثة حسابات، إضافةً إلى اكتسابها للتراخيص العالمية في مجالات التداول الرقمي، والتجارة بالعملات الرقمية المختلفة كالبتكوين والإيثيريوم، ويمكن إيداع 250 دولار أمريكي وهذه أقلّ قيمة إيداع ممكنة ضمن هذه الشركة.

2- شركة Exness :

تعد من أشهر شركات الوساطة في سوق عمان المالي ومن شركات التداول بالعملات الرقمية الي تمتلك أكثر من 10 أعوام في هذا المجال، حيث تأسست في عام 2008، وهذه الشركة تسمح للمستثمرين من زبائنها بالوصول للاستثمارات العالمية بشكل موثوق.

الأفضل على الإطلاق بالنسبة للأشخاص المقيمين في الأردن فلديها عدة في أكثر من دولة عربية مثل العراق والامارات العربية المتحدة وهذا ما يعطيها السهولة التامة في حل المشكلات التي قد تواجه العملاء من خلال الذهاب الى الفروع هذه لمعرفة كيفية الحصول على الحل بأسرع وقت ممكن

من العملات الرقمية المستخدمة بكثرة ضمن هذه الشركة نذكر البتكوين والإيثيريوم والبتكوين كاش وريبل، إضافةً إلى تجارة الفوركس، كما وتقدم هذه الشركة خدمات الاتصال المتاحة في جميع الأوقات لزبائنها.

لتقديم النصائح والاستشارت بما يخص الأسواق العالمية، ويمكنك الإيداع ضمن هذه الشركة بمبلغ 10 دولارات على أقل تقدير، ويمكن شراء الأسهم من هذه العملات في حال عدم توفر المال الكافي لشراء العملة الرقمية.

3- شركة ايتورو :

تعد من أفضل شركات الوساطة المالية في الأردن من الشركات التي اهتمت بموضوع الأدوات التكنلوجية المتطورة في أداء عملها، الأمر الذي ساعدها في دقة حساباتها وشهرتها على مستوى العالم، ومن أبرز المدن التي يشتهر عملها بها هي الأردن.

وقد اعتمدت هذه الشركة على جذب المستثمرين الأغنياء في عملها من خلال العملات الرقمية في الأردن ، وذلك عبر العروض والنصائح المجانية لهم، وخاصةً عندما يكون هذا المستثمر قد دخل حديثاً في هذا المجال.

وقد أوضحت هذه الشركة التي تعبتر من أهم شركات وساطة مالية في اربد أن عمليات التداول الخاصة بها تعتمد على أكثر من عشر عملات رقمية مختلفة، وتأمينها الحسابات الإسلامية للمسلمين من مختلف الدول.

كيف أختار أفضل شركات العملات الرقمية في الأردن ؟

عند الحديث عن أفضل شركات التداول، يحب النظر أولاً في التراخيص التي حازت عليها هذه الشركات، وأنشطتها المختلفة، ومن أهم هذه الأنشطة التي يجب التحقق منها هو ربط المستثمر مع البنوك العالمية بشكل مباشر دون وساطة الأشخاص أو الشركات.

ولابدّ من النظر في الخدمات التي تؤمنها هذه الشركة وأهم هذه الخدمات هو تداول فوركس المعتمد على فروقات العملات في مختلف البلدان بسبب الاختلاف في اقتصاد هذه الدول.

ويجب على الشركة التي يجب عليك اختيارها تأمينها الآتي لك:

  • حسابات إسلامية.
  • البنوك التي تتعامل معها.
  • فوارق الأسعار بين البلدان.
  • جودة خدمات العملاء.
  • إمكانيات التعامل مع الأزمات التي تصيب العملاء عن بعد وبواسطة العملاء نفسهم.
  • التراخيص الخاصة بالهيئات العالمية المهتمة بهذا المجال.

هل القانون الأردني داعم للعملات الرقمية ؟

العديد يتساءل هل البيتكوين قانوني في الأردن ؟

حقيقاً في القانون الأردني كان ومازال من الداعمين للتداول بهذه العملات، ولكنه ألزم الشركات ببعض القوانين التي تضمن حقوق البلاد وعدم دخولها في النزاعات التي قد تنجم عن ذلك، ومنها كالتالي :

  • منع تقديم التراخيص الأردنية لهذه الشركات.
  • عدم توجيه أي اتهام لمن يقوم بهذه العمليات في التداول.
  • عند مخالفة قوانين لجنة الأوراق المالية ستتم معاقبة الشركة. 
  • منع عمليات الاحتيال وتجميد رصيد من يقوم بها.
  • رفع الدعم من البنك المركزي بكل ما يخص هذه العملات.

ما هي أغلى العملات الرقمية في العالم ؟

العملات الرقمية مختلفة ومتنوعة في العالم، وتختلف قيمتها حسب تواجدها في سوق التداول، وصعوبة تداولها، وإيجادها، وكما تعلم أن إيجاد مثل هذه العملات يحتاج إلى أجهزة متطورة جداً.

إضافةّ إلى عمليات حل المعادلات الرياضية المعقدة والخوارزميات، حتى تتمكن من الحصول على مثل هذه العملات، وهذا ما يسمى بالتنقيب، ويجب الإشارة إلى أنّه بزيادة صعوبة عمليات التنقيب تزداد قيمة العملة المعنية بهذا التنقيب، ومن أشهر العملات الرقمية في العالم نذكر:

  1. البتكوين.
  2. دوج كوين.
  3. الريبل.
  4. ايثيريوم.
  5. لايت كوين.

خصائص السوق الرقمي في الأردن؟

تتميز السوق الأردنية بمجموعة من الخصائص التي ميزتها عن باقي أسواق التداول العالمي، وخاصة بعد تواجد العديد من المستثمرين ورجال الاعمال المهتمين بالعملات الرقمية.

ولا يجب أن ننسى انّ السوق الأردني من الأسواق التي تواكب عمليات التداول لحظة بلحظة، مع التغير المستمر في أسعار هذه العملات، بما يناسب القوانين المتعارف عليها دولياً ضمن هذا المجال.

 إضافةً للسرعة الفائقة في عمليات الإيداع والسحب، ودعم للشركات وهيئات التداول الرقمي العالمية، مع التوافق مع جميع أنواع التكنلوجيا الحديثة التي تساعد هذا العمل، وتدعم تطوره.

أحدث أقدم