مكاتب زواج في المانيا لتسير إجراءات التوثيق بألمانيا

مكاتب زواج في المانيا هي المنقذ من بعد الحصول على عروض زواج من المانيا خاصة مع إنخفاض مستويات المعيشة في الوطن العربي ولجوء أكثر الشباب العربي للبحث عن واقع معيشي أفضل والذي تمثل بالهجرة إلى الدول الأوروبية للبحث عن فرص للعمل ينتج من خلالها الأرباح للعيش حياة كريمة وهادئة ولكن وجد هذا الشباب المهاجر نفسه أمام مشكلة حقيقية وهي الزواج ضمن الدول الأوروبية في ألمانيا.

علم عدد المسلمين في الدول الأوروبية قليل وليس الحال كما في الدول العربية وربما أيضاً بعض الشباب بسبب ضغوط العمل لم يتسنى لهم الوقت الكافي للبحث أكثر في هذا الموضوع لذلك قررنا لموضوع مقالنا اليوم أن يكون حول هذا الموضوع لنحاول تقديم كل مايخص الزواج الإسلامي في ألمانيا وأفضل الحلول والطرق المتوفرة للزواج في ألمانيا من خلال مناقشة وبشكل تفصيلي مكانب الزواج في ألمانيا فماهي وما دورها الرئيسي دعونا نرى ولنبدأ على بركة اللّه:

مكاتب زواج في المانيا

ماهي الدوافع للزواج عن طريق المكاتب ؟

  • كما قلنا سابقاً وحصوصاً للشباب المسلم بسبب قلة عدد المسلمين في الدول الأجنبية وتفرغ الشباب للعمل وعدم وجود الوقت الكافي للبحث عن الشريك المثالي.
  • أيضاً شكلت بعض التجارب الناجحة عبر الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة للزواج عن طريق المكاتب والتي أدت إلى حالات زواج مثالية إلى التشجيع في هذا الأمر وخصوصاً أنه يوجد مكاتب موثوقة في هذا المجال تكون لك السند والعون في موضوع الزواج.

ماهي أفضل المكاتب للزواج في ألمانيا ؟

1- سلسلة مكاتب الزواج Standesamt

  • تعد هذه الشركة من أقدم المؤسسات في مجال الزواج في ألمانيا حيث تضم أفرع لها في كافة المقاطعات الألمانية ويتم تقديم خدمة الخاصة بالزواج بشكل كامل عبر هذه المكاتب.
  • توفر لك هذه المكاتب عند زيارتها ومن خلال الفريق المختص الذي تحتويه النصائح اللوجستية وكيفية التعامل الصحيح مع الزوج والعديد من الأمثلة على التجارب الناجحة الخاصة بالزواج.
  • أيضا تقوم هذه الأفرع بتعريفك بكافة الأوراق اللازمة والضرورية لعملية عقد الزواج وتقديم مجموعة هامة من النصائح لك ولشريكك.
  • يتميز هذا المكتب بالأمانة والموثوقية في هذا المجال ويعد من أشهر المكاتب في المانيا ويتيح لك التعامل بثلاث لغات وهي الألمانية والإنجليزية والعربية.

مكتب زولرغ

  • أحد أفضل المشجعين على الزواج داخل ألمانيا والتابع لمنظمة حقوق الإنسان حيث يقدم الإمتيازات والتسهيلات في هذا الموصوع ومبلغ مالي تغكيةً لتكاليف الزواج.
  • تعد مدينة ميونخ مقراً أساسياً لهذا المكتب ويملك فروع عديدة في باقي المقاطعات الألمانية.
  • يمتاز هذا المكتب بالصدق والأمانة وكما قلنا يقدم الكثير من العروض والتسهيلات في مجال الزواج من ألمانية مسلمة ويهتم بك بعد الزواج من خلال متابعة نمو الأسرة والمراحل العلمية والحياتية للأطفال وتثقيفهم تثقيفاً سليماً لبناء مجتمع أقوى.

سلسلة مكاتب الخير

يعد هذا المكتب من أفضل مكاتب زواج في ألمانيا 2022 ومن المكاتب العربية والإسلامية في مجال الزواج في ألمانيا حيث يوفر لك أهم التسهيلات للزواج الإسلامي ويوفر لك الخيارات العديدة لإنتقاء الشريك ويحرص على التوافق الكامل بينك وبين شريكك.

أهم ما يميز هذا المكتب هو إعتماده اللغة العربية كلغة رسمية ولايتيح إلا خدمات الزواج الإسلامي فقط عن طريق الشريعة الإسلامية وتسهيلاً لأوضاع الشباب الإسلامي في المهجر وألمانيا.

يوفر لك هذا المكتب تثبيت الزواج في ألمانيا للسوريين وجميع الأوراق والثبوتيات في مجال الزواج المختلط في ألمانيا والتسجيل على الزواج بشكل رسمي في ألمانيا ويقوم بإطلاعك على كافة الأوراق المطلوبة في هذا المجال وتقديم أهم النصائح الزوجية لك.

يتميز هذا المكتب بالأمانة والدقة في العمل والواقعية ويقدم لك تفاصيل حول قانون الزواج المدني في ألمانيا وسهولة التعامل معه بسبب الخبراء المدربين بشكل رائع ضمنه مما يقدم لك خدمة رائعة في هذا المجال تجعلك سعيد.

ماهي أهم النصائح عند التعامل مع مكتب للزواج ؟

  1. يجب التأ من موثوقية المكتب الذي تتعامل معه فكما نعلم يوجد العديد من المكاتب التي تستغل وضع الشباب في المهطر لجني الأرباح فقط.
  2. المكاتب الذي ذكرناها لك جميعها عبارة عن مكاتب مضمونة ومتألقة في هذا المطال ويثبت ذلك التجارب العديدة الناجحة للزواج عن طريق هذه المكاتب.
  3. يجب إستخلاص المعلومات الكاملة حول الوثائق المطلوبة للتسجيل على الزواج ومكاتب الزواج تقدم هذه الخدمة لك وبشكل رائع جداً.

ما هو الزواج في ألمانيا بفيزا سياحية ؟

عند إتمام إختيارك للشريك المناسب وعقد القران ينبغي عليك التسجيل بشكل رسمي لهذا الزواج ضمن الدولة الألمانية والذي يتم بطرق عديدة أهمها الفيزا.

فالفيزا هي شهادة موثقة من بلدك الأصلي وألمانيا البلد الذي هاجرت إليه والتي تحمل إسمك بشكل صادق وكافة التفاصيل عنك فهي تغني عن كثير من الأوراق الرسمية وتكون كافية للتعبير عنك بشكل رسمي.

لذلك قامت الدولة الألمانية بإعتماد الفيزا السياحية بشكل رسمي للتعريف بالشخص وعممت على كافة مؤسساتها قبولها في التعامل والتعريف عن الشخص.

ماهي الأوراق المطلوبة للزواج الإسلامي في ألمانيا ؟

  • بالطبع هذا من الأسئلة الشائعة في هذا المجال ويتم سؤاله كثيراً غلى شبكة الإنترنت فأول شيء تريده شهادة مؤهلة من المؤسسة الإسلامية في ألمانيا التي تثبت بأنك مؤهل للزواج.
  • شهادة موثقة من وزارة الصحة الألمانية التي تثبت أيضاً من خلال الفحص الكامل بأنك قادر على الزواج ولاتعاني من أية أمراض مزمنة قد تؤثر على حياة الشريك وأيضاً فحص الزمر الدموية يعد من أكثر الأمور أهمية في هذا الأمر لضمان التوافق الصحي الكامل بين الشريكين وعدم حصول أي خطر على الجنين في حال حدوث حمل عند الزواج.
  • شهادة عائلية من وزارة الأحوال الإجتماعية توضح الوضع الإجتماعي الدقيق لك هل أمت عازب أو ماذا تعمل وكم مدخولك الشهري وأين تسكن والكثير من التفاصيل الهامة في هذا المجال.

ماهي تكاليف الزواج في ألمانيا ؟

  • تختلف تكاليف الزواج بإختلاف الشخص فيمكن لك توسيع دائرة المصاريف الخاصة بالزواج ويمكنك تضييقها حسب رغبتك.
  • وهناك الكثير من المؤسسات الخيرية الإسلامية والتي تعمل على تقديم المساعدات بهذا الخصوص لمساعدة الشباب للزواج.

إلى هنا ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مشكلة حقيقية تواجه الناس وإستعرضنا فيه أهم المكاتب في ألمانيا الخاصة بالزواج وناقشنا فيه بشكل أوضح عن الزواج الإسلامي وماهي الأوراق المطلوبة وعدد هام من الثبوتيات في هذا المجال متمنين أن يكون قد نال إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم