أفضل شركات التداول عبر الإنترنت 2023 (شركة وساطة مالية)

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت هو محور حديثنا لهذا الصباح بسبب الكم الهائل من الأشخاص الذين يرغبون بالمعرفة الكافية حول شركات التداول الموثوقة والتعامل القوي مع العملات الرقمية المتواجدة على الإنترنت بشكل إحترافي

والجدير بالذكر أن التداول عبر الإنترنت يعتبر واحداً من نتائج التقدم التكنولوجي الذي نعيشه اليوم ومن منظور هذه المقالة سنتحدث عن العديد من النقط الجوهرية أهمها شركات التداول المرخصة في المغرب وأفضل مواقع تداول الأسهم السعودية وأفضل شركات التداول في السعودية وأفضل شركات تداول أسهم في السعودية.

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

ماهو السبب الذي أدى إلى ظهور التداول عبر الإنترنت ؟

  • فكان ظهوره مستنداً على الانتشار الكبير والمتسارع للإنترنت والأجهزة الإلكترونية المختلفة، التي أتاحت وسهلت القيام بعمليات التداول عبر الإنترنت.
  • إذ إنه يعتبر اليوم من أشيع طرق الاستثمار في عام 2022، ونتيجةً لذلك وللإقبال الكبير عليه فقد انتشرت شركات التداول عبر الإنترنت بشكلٍ كبير.
  • الكثير من الناس وجدوا هذا النوع من التداول عبر أفضل شركات تداول العملات في العالم فرصة لدخول عالم الاستثمار والأسهم، خصوصًا ممن يملكون رؤوس أموال ليست بالكبيرة جداً.
  • لكل ما سبق ولأهمية هذا الموضوع المتزايدة، نقدم لك هذا المقال حول طرق تجنب شركات التداول النصابة سواء كنت تحب المعرفة فقط أو ترغب ببدء التداول عبر الإنترنت، فسنعرفك فيه على ماهية هذا النوع من التداول وكيف تبدأ به وما هي أهم الشركات الرائجة في هذا المجال التي تسمح لك ببدء التداول عبر الإنترنت.

ما هو التداول عبر الإنترنت ؟ 

  • إن التداول عبر الإنترنت هو عملية تبادل لأصول مالية عن طريق البيع والشراء من خلال أشهر وأفضل شركات التداول في العالم ، هذه الأصول قد تكون عملات رقمية أو أسهم أو سلع، وهو كأي تبادل نقوم به في حياتنا اليومية ولكن الاختلاف الوحيد أنه يتم إلكترونياً عبر الإنترنت.
  • يتم التداول عن طريق شركات تسمى شركات التداول أو الوساطة، والتي تقدم منصة يتم فيها تبادل السلع والعملات، كما أنها تقدم توقعات عن أسعار السلع والأسهم والعملات لمن يرغب.
  • إن الربح من أفضل شركات التداول في البورصة عبر الإنترنت يتم من خلال اختلاف سعر الأسهم أو العملات بالاتجاه الذي يرغب به المستثمر، سواء كان يرغب بالشراء أو البيع.
  • فإذا كان المستثمر يملك أموالاً ويرغب بشراء سهم معين أو عملة ما، فينتظر انخفاض السعر ثم يقوم بعملية الشراء ، كذلك الأمر بالنسبة للمستثمر الذي يرغب بالبيع، فهو ينتظر إلى أن يصبح سعر السهم أو العملة أعلى مما قد اشتراه به بنسبة ربح يجدها مرضية فيقوم بعملية البيع.

كيف تبدأ بالتداول عبر الإنترنت وماهي قوانينه ؟

  • إن الطريقة المعروفة والأشهر لبدء التداول عبر الإنترنت هي عبر فتح حساب في أحد شركات التداول المعروفة، والذي لن يكلفك رأس مالٍ كبيرٍ في الغالب.
  • ثم كبداية، فإن الغالب يلجأ لشراء العقود عبر الشركة التي سجلوا حساباً لديها، فتشتري مثلاً ذهباً لأنك تتوقع ارتفاع سعره بعد فترة ، والذي يحدث أنك لا تشتري ذهبًا فعلياً ولا تملك شيئًا ملموسًا، وإنما تشتري عقدًا يملك هذه السلعة.
شاهد أيضاً :
  • أما بالنسبة لقوانينه فهي بسيطةٌ جدًا، فهذا النوع من التداول كغيره يخضع لقانون العرض والطلب، الذي ينص على أنه كلما زاد المعروض من سلعةٍ ما قل ثمنها والعكس صحيح.
  • تتأثر أسعار السلع والعملات وحركة الطلب عليها بالأخبار السياسية والاقتصادية، وكذلك بعوامل أخرى خاصةٍ بكل نوعٍ على حدة.
  • لذلك، وحتى تصبح قادرًا على توقع ما سينخفض سعره قريبًا وما سيرتفع عليك إما بمتابعة آخر الأخبار، أو الاستعانة بالمشورة التي تقدمها شركات التداول أو شركاتٍ أخرى مختصةٌ في هذا المجال.

ما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت ؟ 

هناك الكثير من الشركات في هذا المجال، وسنحاول هنا أن نستعرض لك أهمها: 

1- شركة FXTM :

تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال، وهي جذابةٌ جدًا للمستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة على حدٍ سواء، وذلك نظرًا لسهولة التداول عليها ولتنوع السلع والعملات التي تستطيع التداول عليها من خلالها، كما أنها تتيح لك فتح حسابٍ تجريبي. 

2- شركة eToro

تعتبر من أشهر منصات التداول الاجتماعي، كما أنها تصنف كشركة "صديقة للمبتدئين"، وهي خيارٌ مثالي لتداول الأسهم لو أردت ذلك، وهي أيضًا توفر ميزة الحساب التجريبي. 

3- شركة Evest: 

من أسهل شركات التداول عبر الإنترنت ذات شعبيةٍ واسعة، كما أنها تتيح خيارات عديدة لطرق السحب والإيداع، بالإضافة طبعًا للحساب التجريبي بكل مميزاته، كما أنها تتيح لك فتح حسابٍ إسلامي من خلالها. 

4- شركة AvaTrade

تعتبر واحدةً من أقدم الشركات في هذا المجال، كما أن وجود مقرها الرئيسي في إيرلندا يعتبر من أهم مميزاتها، بالإضافة إلى تقديمها لعملائها تحليلات يوميةٍ وحصريةٍ لمختلف الأسواق.

‏كما تعد هذه الشركة من أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية والشركات العالمية الحاصلة على تراخيص عالمية في كل من البنك المركزي في إيرلندا‏وجنوب أفريقيا واليابان وهيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي وملاذ آمن لكل الأشخاص المتخوفين من شركة تداول نصابة في السعودية ‏حيث تمتلك هذه الشركة أكثر من المكتب حول العالم

وخاصة في اليابان وفي أيرلندا وجزر فيرجن في المملكة المتحدة حيث تحتوي هذه الشركة على الكثير من العملاء حول العالم كما تقبل العديد من الحسابات المختصة في التداول بين عدة مجموعات متنوعة من العديد من العملات المشفرة.

5- شركة Oanda: 

شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد وتعتبر هذه الشركة ذات شعبية واسعة في الولايات المتحدة، وهي توفر بيانات أسعار العملات بشكل مجاني على الإنترنت. 

6- شركة XTB:

تعد من أفضل شركات تداول العملات الرقمية وتتميز هذه الشركة بخدمة عملائها المميزة، فالكثير من المتداولين الذي تعاملوا معها قد أشادوا بما تقدمه على صعيد خدمة العملاء، كما أشادوا بها كشركة جيدةٍ للمبتدئين. 

7- شركة Exness:

من أهم وأفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية وأبرز ما يميز هذه الشركة هي شعبيتها العارمة، فهي منتشرةٌ بشكلٍ كبيرٍ جدًا، كما أنها تتمتع بمزايا أخرى خاصة كالسحب الفوري وإمكانية فتح حسابٍ تجريبي.

ختامًا، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك في هذه المقالة ما ينفعك للتعرف على عالم التداول عبر الإنترنت، ومقدمةً لبداية رحلتك في هذا المجال واختيار الشركة الأنسب لك التي ترغب في فتح حسابٍ معها والبدء بالتداول. 

في نهاية مقالتي حول أفضل شركات التداول عبر الإنترنت التي عملت على معالجة العديد من المفاهيم التي تندرج تحت عنوان التداول عبر الانترنت باستخدام العملات الرقمية المتواجدة بشكل إلكتروني وأهم تلك المفاهيم الأساسية هي شركة تداول مضمونة

وأفضل شركات التداول الإلكتروني في مصر وشركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد وأفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، نتمنى لقاء جديد بمقالة جديدة، تمت وبالخير عمت والسلام عليكم ورحمة الله.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم