الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقار 2022 (شروط مطلوبة)

شروط شراء منزل في إيطاليا : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم كيفية الحصول على الإقامة في إيطاليا وبالتحديد طرق التقديم على الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقارات حيث يتساءل الكثير من الناس حول العالم عن كيفية الحصول على الإقامة في دول أوروبا كما تختلف هذه الطرق المطروحة من دولة إلى أخرى وتسعى الدول من خلال القيود الموضوعة على الإقامة فيها إلى حفظ الأمن والأمان داخل حدودها

ومن هذه الدول من يعطي الإقامة لكل الناس التي تتقدم لها ويكونوا حاصلين على شهادة علمية معينة أو هؤلاء الذين يكونون يمتلكون عقارات وشركات داخل الدولة فيمكنك الحصول على الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقار او من خلال الاستثمار في إيطاليا بعد ة مجالات منها الزراعة التجارة وغيرها.

ومن أصعب دول تمنح الاقامة بشراء عقار للحصول على الإقامة داخل أراضيها هي إيطاليا فكان هذا سبب وجود المقال بتوضيح كل التفاصيل حول الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقار فأكملوا مسيرتكم بالقراءة للتعرف على أقل مبلغ للاستثمار في أوروبا يساعد على كسب إقامة أوروبية.

الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقارات

ما هي شروط الحصول على الإقامة في إيطاليا ؟

تعد إيطاليا أحد أرقى الدول الأوروبية من نواحي كثيرة منها المعمارية والفنية والتاريخية والعلمية ومن أرخص شقق للبيع في إيطاليا توجد في أطراف روما ، لذلك تسعى الدولة الإيطالية دائماً إلى الحفاظ على هذا المستوى من خلال توفير الأمان وتحسين المجتمع وأحد هذه السبل هي وضع شروط على الإقامة داخل أراضيها ومنها :

  • اومن أهم شروط شراء منزل في إيطاليا هي لإقامة القانونية المقدمة من الدولة الإيطالية وتكون هذه الإقامة مشروطة حيث أن هذه الإقامة لا يمكن الحصول عليها الا بعد الاستقرار داخل إيطاليا لأكثر من 5 سنوات ولا يمكن لفترة الانقطاع فيها الامتداد لأكثر من عشرة أشهر ويجب أن يتخللها فترة ستة أشهر من الاستقرار بصفة مستمرة.
  • يشترط للحصول على الإقامة في إيطاليا حصولك على دخل مادي لا يقل عن رقم محدد وهو مبلغ الإعانة الاجتماعية المفروض في البلد وإن كان مصدر الدخل من الحكومة الإيطالية يكون الحصول على الإقامة مضمون.
  • ومن أهم شروط شراء منزل في إيطاليا يجب على الشخص الراغب بالحصول على الإقامة في الدولة الإيطالية أن يكون لديه مسكن داخل حدود إيطاليا ويجب أن يكون هذا المسكن إما عقد للإيجار أو عقد ملكية نظامي.
  • يتوجب على الراغبين بالسكن داخل حدود الدولة الإيطالية أن يكون على علم بمستوى معين من اللغة الإيطالية وهذا لتوفر لديه القدرة على لانخراط الإيجابي في المجتمع.
  • ومن أهم دول تمنح الإقامة بشراء عقار وتحديداً إيطاليا هو حصول الشخص المتقدم للحصول على إقامة إيطالية على شهادة حسن وسلوك مقدمة من الدولة التي جاء منها.
  • يتوجب عدم صدور أحكام بحق هذا الشخص من قبل أي جهة أمنية سواء أكانت أمنية داخل إيطاليا أو الدول المجاورة لها أو الدولة الأم.
  • ملاحظة هامة: لا تمنحك الدولة الإيطالية الإقامة الكاملة علة أراضيها من خلال حصولك على عقار ضمن أراضيها فحسب فيجب توافر جميع الشروط السابقة حتى تحصل على الإقامة.
  • يحق لأصحاب العقارات الذين سكنوا في أرخص سكن في إيطاليا على أراضي الدولة لأكثر من ستة أشهر متواصلة القيام بفتح حساب بنكي يمكن هؤلاء الناس من شراء العقار وتصبح عندها الإقامة المقدمة لهم عبارة عن إقامة عمل طويلة أو قد تكون الإقامة تصريح من الحكومة الإيطالية للدراسة في أحد جامعاتها العريقة.
  • يحق للطلاب الحاصلين على منحة دراسية في إيطاليا مقدمة من الدولة الإيطالية الحصول على الإقامة بصورة دائمة وذلك من خلال المراسيم الإيطالية التي تنص على ذلك.
  • ونؤكد مرة أخرى أن عملية شراء العقارات في إيطاليا لا تعتبر كافية للحصول على الإقامة رغم أنها مادياً من أقل مبلغ للاستثمار في أوروبا.
  • يمكن الحصول على الإقامة من خلال استثمار مبالغ مالية داخل الدولة الإيطالية وذلك لمدة تزيد عن سنة كاملة.
إقرأ أيضاً :

ما هي المراحل القانونية لعملية شراء العقارات في أوروبا ؟

ينصح بالاستعانة بأحد للمحاميين المتمرسين في هذا المجال عند قيامك بشراء عقار وذلك بسبب أن المعاملات الضرورية لهذا يجب أن تكون بالترتيب الآتي :

1- حصول المشتري على رمز مالي خاص به.

  • إن كان يرغب المشتري بشراء عقار في إيطاليا على سبيل المثال إن كان يبحث عن شقق للبيع في ميلانو إيطاليا أو كان يبحث عن فرصة لشراء.
  • إيجاد بيوت ريفية للبيع في إيطاليا فيجب عليه أن يمتلك رمز مالي خاص به ويحصل الشخص على الرمز المالي الخاص وذلك من أجل فتح حساب بنكي خاص به.
  • تعد هذه الخطوة إلزامية بشكل كبير من قبل الدولة الإيطالية وهي من أشهر عيوب إيطاليا وذلك لتجنب المشاكل التي قد تحصل نتيجة عمليات التبادل التجاري ويطلب عند حصولك على هذا الرمز العديد من المدخلات منها اسم الشخص ولقبه والمكان الجي ولج فيه وتاريخ ولادته.

2- فتح حساب بنكي في إيطاليا.

لإتمام عمليات الشراء جميعها من أي مكان في الاتحاد الأوروبي وبالأخص إيطاليا يجب عليك أن تقوم بفتح حساب بنكي خاص بك لإتمام أمورك المالية داخل البنوك الإيطالية.

3- تقديم خطاب رسمي بعرض الشراء في إيطاليا.

  1. إن كنت تبحث عن الشغل في إيطاليا عبر أراضي للبيع في إيطاليا للاستثمار وكنت قد وجدت طلبك واستقريت على قرارك بالشراء فيتوجب عليك أن تقدم خطاب رسمي لصاحب الأرض بأنك تود شراء هذا العقار
  2. وعند موافقتك على عملية الشراء يجب عليه تقديم تعهد بعد عرض العقار أو الأرض على مشتري أخر وذلك لفترة زمنية محدودة تكون غالباً مدة القيام بالمعاملات الورقية وهنا يأتيك سؤال مهم وهو كم سعر المنزل في إيطاليا.

4- خطوة فحص الملكية في إيطاليا.

قبل التسجيل في العمل في ايطاليا والبدء بإجراءات الشراء على المشتري القيام بفحص العقار من خلال السجل العقاري وتأتي هذه الخطوة للتأكد من خلو الأرض من الرهان العقاري أو الحجوزات البنكية.

5- اتفاقية عرض الشراء في إيطاليا.

  • تتكون هذه الاتفاقية من السندات القانونية ويتم فيها تسجيل بيانان عدة منها تاريخ الشراء وأيضاً تحوي على السعر المتفق عليه للعقار.
  • وتكون فترة استكمال الإجراءات من ثلاثة إلى 5 أشهر.
  •  الخطوة الأخيرة تكون هي طلب الشراء والعمل الواجب إنجازه في هذه الخطوة يتمثل بالقيام بتوقيع الاتفاق النهائي على عقد الشراء وتوثيق هذا الاتفاق في المحكمة الخاصة بالعقارات وأمام كاتب العدل والقيام بتثبيت الملكية للشخص المشتري في المحكمة بصورة رسمية.

في ختام مقالنا عن الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقار وقد كنا قد وصحنا لكم أعزاءنا كيفية الحصول على إقامة في إيطاليا وكيف اجد عمل في إيطاليا وطرق اللحصول على فيزا إيطالية بالسبل القانونية.

ولماذا لا يعد الحصول على عقار في إيطاليا سبب للحصول على الإقامة فيها وطرق شراء العقارات في إيطاليا وخطوات إتمام هذا الأمر.