طرق تحويل فيزا شنغن إلى إقامة (الشروط المطلوبة)

كسر فيزا شنغن : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد هنالك العديد يتساءل هل يمكن تحويل فيزا شنغن إلى إقامة حيث تعد الفيزا أمر مهم وضروري لكل الراغبين بمغادرة دولهم الأم إلى دول مجاورة فلا يمكن للشخص الخروج من حدود الدولة التي يقطنون فيها إلى دولة في العالم من دون الحصول على تصريح

بالدخول إلى هذه الدول من قبل الوزارات والسلطات داخل كل الدول والذي يجب أن يحقق الشخص الراغب بالحصول على فيزا مجموعة من الشروط التي يجب عليه تحقيقها السماح له بالدخول عبر عملية تحويل فيزا سياحة الى اقامة دائمة وتكون هناك وثائق ضرورية عليه إكمالها للدخول إلى البلاد الذي يرغب بالسكن فيها أو السياحة.

هل يمكن تحويل فيزا شنغن إلى إقامة

تحويل فيزا شنغن الى اقامة

  • تعد فيزا شنغن أحد أفضل الفيزا الموجودة في الكرة الأرضية التي تمكن الأشخاص من التنقل بسهولة بين مجموعة كبيرة من دول العالم وتختلف شروط هذه الفيزا من دولة إلى أخرى.
  • حيث تعد هذه الفيزا أحد أصعب الفيز في العالم للحصول عليها وتتضمن شروط الحصول عليها للعديد من الشروط الصعبة والقادسية والتي يتمكن من تحقيقها مجموعة صغيرة من الناس الذين يعملون معظمهم بالأعمال التجارية والاستثمارات الخارجية التي تتطلب بيئة عملهم التنقل الدائم بين دول العالم هذه الفيزا.
  • يمكن تحويل فيزا سياحية إلى فيزا عمل في أوروبا بالإضافة لذالك يمكن تحويل فيزا شنغن الى اقامة في المانيا بشكل سلس وسهل للغاية فيعد هذا الشرط على الفيزا السياحية سهل حيث يكفي في الكثير من الأحيان امتلاكك أراضي داخل الدولة التي ترغب بالحصول على الإقامة على أراضيها.
  • يكفي في الكثير من الأحيان وتختلف أساليب الرد بين الدول الأوروبية على أحقية هذه الفيزا للأشخاص فالسؤال الأهم هذه الفترة للعديد من التجار السوريين والعرب والمستثمرين ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا الألمانية.
  • حيث تعج ألمانيا من أكبر الدول التي تهتم بواقع الهجرة الى أراضيها وتحرص بشكل دائم على تحقيق الأمن والأمان الداخلين على أراضيها من خلال توخي الحذر في موضوع الهجرة ومنح الإقامة وخاصة على خلفية القوانين الجديدة التي تساعد نوعاً ما.
  • تعد فيزا شنغن خمس سنوات هي الفيزا الأكثر انتشاراً في السوق الدولية والعالمية وتعد مدة خمس سنوات للكثير من التجار حول العالم مفيدة حيث تعد وقت كافي لإنهاء أعمالهم العمالقة في الدول الأجنبية دون الحاجة لطلب فيزا أخرى بغرض الدخول إلى الدولة لاستكمال أعمالهم.
  • يعد موضوع تحويل فيزا شنغن قبل انتهائها وتحويل فيزا سياحة الى إقامة في كندا أمر مهم لما يترتب على هذا الأمر تداعيات خطيرة حيث إن هذه الفيزا غير قابلة الإنشاء مرة أخرى وإنما تجدد بالوقت اللازم للتجديد لها.
  • تعد إجراءات فيزا شنغن للمرة الثانية انطلاقاً كم أهمية الأمن والأمان الدوليين وتجنب عمليات النصب أو الاحتيال على الدولة التي قد تحصل حيث يحدد موعد لكل شخص الدخول في مقابلة لتحديد ما إذا كان يصلح أن تجدد له هذه الفيزا أو لا ومن أكثر الميزات التي تميزت بها الدول العربية هي منح فيزا شنغن 5 سنوات للسعوديين.

إقرأ أيضاً:

هل يمكن تحويل فيزا شنغن إلى إقامة ؟

في الحقيقة يراود هذا السؤال العديد من الناس حول العالم والجواب هو نعم يمكنك الحصول على الإقامة في هذه الدول ومدة استخراج الفيزا الألمانية لا تتجاوز 10 أيام ومن خلال إتباعك لمجموعة من الشروط الواجب توافرها لتحقيق شرط الإقامة.

ما هي الشروط المطلوبة لعملية تحويل فيزا شنغن إلى إقامة ؟

  • يتوجب على الشخص الراغب في تجديد فيزا الشنغن قبل انتهاء او بتحويل فيزا شنغن على إقامة امتلاكه لعمل استثماري على أراضي الجولة الأوروبية التي يرغب بالإقامة على أراضيها ويجب أن يمتد عقد الاستثمار لهذا العمل مدة لا تقل عن عشر سنوات.
  • يمكن الحصول على الإقامة من خلال امتلاك الأراضي داخل الدولة التي ترغب بالانتقال إليها وهذا الشرط يعد شرط قوي للحصول على الإقامة.
  • يمكن حصول الشخص الراغب بالإقامة على عقد عمل تمتد مدته قرابة الخمس عشر عاماً بهذه الطريقة يمكن الحصول على الإقامة عن طريق طلب يتقدم فيه رب العمل الخاص بك ويمكنه طلب اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن او في اي دولة أوروبي ويتجدد عقد العمل عند السلطات من مدى لا تقل عن 6 أشهر إلى مدة لا تتجاوز التسع أشهر.

ما هي الطرق الغير شرعية تقريباً التي تمكنك من الحصول على الإقامة سواء أكانت من الدول النامية أو من دول الشرق الأوسط الذين يرغبون أيضا بالاستثمار على الأراضي الأوروبية ؟

توحد العديد من الطرق الغير شرعية التي تولدت بشكل أساسي من خلال الناس الذين يرغبون بشدة بالحصول على الإقامة لذلك يلجؤون إلى طرق الإلتفاف على الأنظمة والقوانين المفروضة على الدولة.

  • الطريقة الأولى هي العثور على شريك حياة من الجنسية الموافقة للدولة التي ترغب بأخذ الإقامة فيها وهذا يعني أن عليك الزواج من هذا الشريك وهذا يتم حسب الانظمة والقوانين الدولية الموحدة لهذه الحالة أنه وفي حال زواج فرد من الأفراد بأخر من جنسية معايرة فإن هذا الفرد يحصل على جنسية للطرف المقابل.

طالما هناك عقد زواج ثابت بين الطرفين غير لاغي ولكن الدول لا تستسلم بهذه السهولة لعقود الزواج هذه فبالإضافة إلى عقد الزواج هذا عليهم أن يبقوا فترة من الزمن مع بعضهم البعض وذلك ليثبتوا للمحكمة

التي سوف تعطي الإقامة للطرف الأخر أنهم ليسوا نصابين ولا منافقين ولا يفعلون هذا بغرض الحصول على الفيزا فقط بل إنهم يفعلون ذلك بدافع الحب والمودة بينهم وأن كل منهم قد وجد شريك حياته.

  • الطريقة الثانية الحصول على عقد عمل مأجور من خلال عقد العمل هذا فإن الشخص يقدر أن يحصل على الإقامة عبر مكاتب استخراج فيزا شنغن الرياض او اي مدينة تقيم بها وبالأخص إن كان عقد العمل ساري لمدة زمنية طويلة وفي هذه الطريقة لا يتطلب العمل بشكل فعلي وإنما يكفي المحافظة على حالتك القانونية مستقرة وجميع الأوراق الخاصة بك مكتملة.

وفي ختام هذا المقال كنا قد تحدثنا عن هل يمكن تحويل فيزا شنغن إلى إقامة وكيفية الحصول عليها وفيزا شنغن الأوروبية وشرحنا طريقة الحصول عليها وطريقة الحصول على الإقامة على أمل أن نكسب دعوة تبقى معنا يوم الحساب وعليكم السلام ضيوف مدونتنا الكرام.

اضيع ذات صلة :